تاثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري للارسال والاعداد بالكرة الطائرة للمدرسة التخصصية.
هدفت الدراسة إلى التوجه حول استراتيجية حل المشكلات واعداد وحدات تعليمية وتطوير الجانب المهاري لمهارتي الارسال والاعداد بالكرة الطائرة للاعبي المدرسة التخصصية والتعرف على تأثير أسلوب الاستراتيجية، حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث والمشكلة التي تم بحثها وتكون مجتمع البحث والعينة من لاعبي المدرسة التخصصية بالكرة الطائرة والبالغ عددهم 50 لاعب اخذت منها عينة قوامها (25) لاعب بالطريقة العشوائية قسمت إلى مجموعة ضابطة وأخرى تجريبية حيث استخدمت المجموعة التجريبية أسلوب حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري لمهارة الارسال والاعداد بالكرة الطائرة اما المجموعة الضابطة فقط كان اسلوبها هو المتبع في المدرسة التخصصية حيث كان المنهاج (24) وحدة تعليمية بواقع ثلاث وحدات أسبوعية وحسب منهج المدرسة التخصصية. في ضوء ما تقدم والنتائج استنتجت الباحثة بان استخدام حل المشكلات كان اكثر فاعلية في تعلم المهارات الارسال والاعداد بالكرة الطائرة كونها استراتيجية ناجحة كما توصي الباحثة بضرورة استخدام هذه الاستراتيجية في تعلم المهارات في المدرسة التخصصية بالكرة الطائرة.
عباس محمد, اسراء. (2024). تاثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري للارسال والاعداد بالكرة الطائرة للمدرسة التخصصية.. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(15), 212-223. doi: 10.21608/obsa.2024.310342.1659
MLA
اسراء عباس محمد. "تاثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري للارسال والاعداد بالكرة الطائرة للمدرسة التخصصية.", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 15, 2024, 212-223. doi: 10.21608/obsa.2024.310342.1659
HARVARD
عباس محمد, اسراء. (2024). 'تاثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري للارسال والاعداد بالكرة الطائرة للمدرسة التخصصية.', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(15), pp. 212-223. doi: 10.21608/obsa.2024.310342.1659
VANCOUVER
عباس محمد, اسراء. تاثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري للارسال والاعداد بالكرة الطائرة للمدرسة التخصصية.. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(15): 212-223. doi: 10.21608/obsa.2024.310342.1659