فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة
فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة
هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية ذوي الفحص مقابل التدقيق في تطوير وتعلم الخطط الهجومية والدفاعية بالكرة الطائرة للطالبات، فضلاً عن التعرف على الفروق في الاختبارات البعدية في الخطط الهجومية والدفاعية بين المجموعتين التجريبية والضابطة، تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم العاملي الثاني اذ يُعَدَّ من اكثر التصاميم التي تتناسب مع طبيعة المشكلة والذي يبحث في اكثر من متغير مستقل واحد، حيث تكون عينه البحث من (62) طالبة اختيرت بالطريقة العشوائية وقسمت إلى مجموعتين وفق لاختبار المعرفي (الفحص، مقابل تدقيق) ولكل مجموعة، وتوصل البحث إلى الاستنتاجات ان استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية اثبتت فاعليتها في تطوير المجموعة التجريبية وتوصي العمل على تنظيم محتوى المادة الدراسية بتصميم تعليمي وفق لخطوات دورة التعلم فوق المعرفية بما يتلائم وتحقيق الأهداف التعليمية الموضوعة.
عباس محمد, اسراء. (2024). فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(14), 253-262. doi: 10.21608/obsa.2024.312475.1665
MLA
اسراء عباس محمد. "فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 14, 2024, 253-262. doi: 10.21608/obsa.2024.312475.1665
HARVARD
عباس محمد, اسراء. (2024). 'فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(14), pp. 253-262. doi: 10.21608/obsa.2024.312475.1665
VANCOUVER
عباس محمد, اسراء. فاعلية استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي الفحص مقابل التدقيق في الخطط الهجومية والدفاعية في الكرة الطائرة. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(14): 253-262. doi: 10.21608/obsa.2024.312475.1665