تأثير إستخدام الإنفوجرافيك على مستوى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات البالية لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف علي فاعلية إستخدام الإنفوجرافيك بنمطيه الثابت والمتحرك علي" التحصيل المعرفي لمهارات البالية قيد البحث ، تعلم بعض مهارات البالية قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي باتباع التصميم التجريبي لمجموعتين مجموعة تجريبيه ومجموعة ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي ، وتمثل مجتمع البحث فى طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الدراسي 2023/2024 الفصل الدراسى الأول والبالغ قوامه( 750) سبعمائة وخمسون طالبة, قامت الباحثة باختيار مجتمع البحث بطريقة عمديه من الطالبات التى يتوفر لديهن خدمة الإنترنت من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية تم اختيار عينة عشوائية بلغ قوامها (50) خمسون طالبه بنسبة مئوية 25 % وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منهما (25) خمسة وعشرون طالبة للمجموعة التجريبية والضابطة واشارت اهم النتائج إلى أن إستخدام الإنفوجرافيك بنمطيه الثابت والمتحرك كان له تأثير إيجابى دال على تعزيز وتحسين التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهارى لعينة البحث فى مهارات البالية (باتمو فرابيه Battements Frappes - بادى بوريه Pasde Bourrée - جوتيه آن ترلاسيه Jete Entrelase ) قيد البحث للمجموعة التجريبية)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية