تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها
لدي تلاميذ المدرسة الرياضية
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي اثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ
المدرسة الرياضية، وقد أجريت في الفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي2023/2024م واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة علي "تلاميذ الصف الثاني الإعدادي" عينه قوامها (70) طالب، مقسمين كالآتي (50) كعينة تجريبية (20) كعينة استطلاعية.
وتم إجراء التجانس بين أفراد العينة وتم تصميم البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة، وقام الباحث بتصميم مقياس للانخراط واختبارات مهارية في بعض مهارات العاب القوي كأدوات للبحث.
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها : البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة له تأثير ايجابي على تحسين مستوى أداء مهارات العاب القوي قيد البحث ومقياس الانخراط، ويوصي الباحث بضرورة توظيف وتبني استراتيجيات الرؤوس المرقمة في تعلم الأداء المهارى والتحصيل المعرفي في الألعاب الفردية والجماعية.
كمال خليل, محمد. (2024). تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ المدرسة الرياضية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(15), 151-180. doi: 10.21608/obsa.2024.299333.1637
MLA
محمد كمال خليل. "تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ المدرسة الرياضية", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 15, 2024, 151-180. doi: 10.21608/obsa.2024.299333.1637
HARVARD
كمال خليل, محمد. (2024). 'تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ المدرسة الرياضية', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(15), pp. 151-180. doi: 10.21608/obsa.2024.299333.1637
VANCOUVER
كمال خليل, محمد. تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ المدرسة الرياضية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(15): 151-180. doi: 10.21608/obsa.2024.299333.1637