تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ المدرسة الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد; وكيل - كلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج

المستخلص

تأثير استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها

لدي تلاميذ المدرسة الرياضية



يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي اثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة المدعم ببعض الوسائط الإلكترونية على تنمية بعض مهارات العاب القوي والانخراط نحوها لدي تلاميذ

المدرسة الرياضية، وقد أجريت في الفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي2023/2024م واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة علي "تلاميذ الصف الثاني الإعدادي" عينه قوامها (70) طالب، مقسمين كالآتي (50) كعينة تجريبية (20) كعينة استطلاعية.

وتم إجراء التجانس بين أفراد العينة وتم تصميم البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة، وقام الباحث بتصميم مقياس للانخراط واختبارات مهارية في بعض مهارات العاب القوي كأدوات للبحث.

ومن أهم النتائج التي توصلت إليها : البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة له تأثير ايجابي على تحسين مستوى أداء مهارات العاب القوي قيد البحث ومقياس الانخراط، ويوصي الباحث بضرورة توظيف وتبني استراتيجيات الرؤوس المرقمة في تعلم الأداء المهارى والتحصيل المعرفي في الألعاب الفردية والجماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية