فاعليه استخدام منصه ايزى كلاس (easyclass) التعليمية علي تنميه التفكير الابداعي ومستوى الأداء المهاري لمقرر الألعاب الصغيرة و التمهيدية لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية.

المؤلف

كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي معرفة فاعليه استخدام منصه ايزى كلاس (easyclass ) التعليميه على كلًا من:-
1- مستوى التفكير الابداعى لدى طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف لمقرر الألعاب الصغيرة والتمهيدية.
2- مستوى الأداء المهاري لمقرر الألعاب الصغيرة والتمهيدية لطلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف.
استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ، يمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولي من كلية التربية الرياضية بجامعة بنى سويف للعام الدراسى2024 /2023م وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الأولي وبلغ قوام العينة (10) عشر طلاب من مجتمع البحث وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين احداهما تجريبية قوامها (5) خمس طلاب واتبع معهن البرنامج المقترح باستخدام منصه ايزى كلاس (easyclass) التعليميه والاخرى ضابطة قوامها (5) خمس طلاب ولقد اتبع معها طريقة التدريس المتبعه في المحاضرة العملي .
واستنتج الباحث ما يلي :
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الأداء المهاري لصالح القياس البعدي والمستخدمه منصه ايزي كلاس (easyclass).
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في مستوى التفكير الإبداعي لصالح المجموعة التجريبية.
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الاداء المهاري لمقرر الألعاب الصغيرة و التمهيدية لصالح القياس البعدي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية