الكتيب الإلكترونى التفاعلى وتأثيره على مستوى أداء بعض الحركات الانتقاليه فى الرقص الحديث

نوع المستند : المقالة الأصلية.

المؤلف

* أستاذ مساعد - قسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى – كلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات.

المستخلص

أستهدف البحث تصميم كتيب إلكترونى لتعلم بعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات ، ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الثانية بكليـة التربيـة الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام كل منهما (30) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء بعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث - اختبار الذكاء العالى – الكتيب الإلكترونى التفاعلى ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام الكتيب الإلكترونى التفاعلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقاليه في الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة السادات.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقاليه فى الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة السادات.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية