" فاعلية استخدام ملف الانجاز الإلكتروني على مستوى التحصيل المعرفي لمقرر الوسائل المعينة والأجهزة الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعةأسيوط "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية ، كلية التربية الرياضية- جامعة أسيوط.

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام ملف الانجاز الإلكتروني على مستوى التحصيل المعرفي لمقرر الوسائل المعينة والأجهزة الرياضية، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، اشتمل مجتمع البحث على طلبة الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية- جامعة أسيوط في العام الجامعي 2022/ 2023 والبالغ قوامه (60) طالب، وتم اختيار عينة عمدية قوامها (40) طالب من مجتمع البحث تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منهما (20) طالب، إحداهما تجريبية استخدمت البرنامج المقترح باستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني والأخرى ضابطة استخدمت البرنامج ولكن بالطريقة المتبعة (الشرح وأداء نموذج) بالإضافة إلى (12) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث، الاستنتاجات
1- البرنامج المقترح باستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني ساهم ايجابياً في تنمية التحصيل المعرفي لمقرر الوسائل المعينة والأجهزة الرياضية لدى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية.
2- الأسلوب التقليدي "الشرح والنموذج" ساهم إيجابيا في تنمية التحصيل المعرفي لمقرر الوسائل المعينة والأجهزة الرياضية لدى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية.
3- التوصل إلى اختبار لقياس مستوى التحصيل المعرفي لمقرر الوسائل المعينة والأجهزة الرياضية لدى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية يتكون من (30) سؤلا.

الكلمات الرئيسية