تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات التعليمية المدعمة إلکترونياً على الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام إستراتيجية المحطات التعليمية المدعمة إلکترونياً علي تحسين الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (50) طالبة بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (25) طالبة ، ومن أدوات البحث : مقياس الرضا الحرکى - إختبارات بدنية - تقييم مستوى الأداء الفنى فى مسابقة الوثب الطويل - إختبار الذکاء - البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية المحطات التعليمية ، وتم استخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام إستراتيجية المحطات التعليمية المدعمة إلکترونياً تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل فى حين لا يؤثر إيجابياً بدلالة إحصائية على الرضا الحرکى لطالبات الفرقة الأولى بالکلية.
3- زيادة فاعلية إستراتيجية المحطات التعليمية المدعمة إلکترونياً فى التدريس عن أسلوب التعلم بالأمر فى التأثير إيجابياً على الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل.
4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية