فــاعلية مقرر إلکتروني لمادة تکنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية في بعض جوانب التعلم لدي طلاب شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية جامعة کفر الشيخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه کفر الشيخ کليه تربيه رياضيه قسم مناهج وطرق تدريس

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تصميم مقرر إلکتروني لمادة تکنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية ومعرفة فــاعليته في بعض جوانب التعلم لدي طلاب شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية جامعة کفر الشيخ، ولقد استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعان الباحث بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وذلک لمناسبتها لطبيعة البحث ، وقام الباحث باختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية-جامعة کفر الشيخ وقد تم اختيار (24) طالبة بنسبة 14.03% عينة استطلاعية من داخل المجتمع وخارج عينة البحث لتقنين أدوات البحث ، وکانت اهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي في مستوي التحصيل المعرفي لمقرر مادة تکنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية لصالح القياس البعدي لأفراد المجموعة التجريبية ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الآراء والانطباعات الوجدانية لطلبة المجموعة التجريبية بين الموافقين والغير الموافقين لصالح الموافقين نحو المقرر الإلکتروني لمادة تکنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية

الكلمات الرئيسية