" تأثير برنامج تربية حركية قائم علي الواقع الافتراضي VR علي تحسين بعض المهارات الحركية والمفاهيم المعرفية لأطفال ما قبل المدرسة " هدف البحث إلى تصميم برنامج أنشطة حركية والاستفادة من فكرة تقنية الواقع الافتراضي VR في ودراسة تأثير استخدام هذا الواقع الافتراضي على تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية (، الجري ، الوثب ، الحجل ، الرمي) , وتم اختيار عينة عشوائية من أطفال ما قبل المدرسة والتي تتراوح أعمارهم ما بين (4 : 6) سنوات، وتم اختيار عينة البحث الأساسية من روضة أطفال كي جي وعددهم (50 ) طفل , تم تقســــــــيمهم إلى (25) عينة تجريبية، (25) عينة ضـــــــــابطة، بالإضـــــــــافة إلى المجموعة الاستطلاعية وعددها (10) , وتم استخدام اختبارات المهارات الحركية الاساسية , واختبار المفاهيم المعرفية , وكانت أهم نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين البعدين لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في المهارات الحركية الأساسية والمفاهيم المعرفية قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية قيد البحث .
السعيد, عبدالله. (2025). " تأثير برنامج تربية حركية قائم علي الواقع الافتراضي VR علي تحسين بعض المهارات الحركية والمفاهيم المعرفية لأطفال ما قبل المدرسة ". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(21), -. doi: 10.21608/obsa.2025.362433.1786
MLA
عبدالله السعيد. "" تأثير برنامج تربية حركية قائم علي الواقع الافتراضي VR علي تحسين بعض المهارات الحركية والمفاهيم المعرفية لأطفال ما قبل المدرسة "", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8, 21, 2025, -. doi: 10.21608/obsa.2025.362433.1786
HARVARD
السعيد, عبدالله. (2025). '" تأثير برنامج تربية حركية قائم علي الواقع الافتراضي VR علي تحسين بعض المهارات الحركية والمفاهيم المعرفية لأطفال ما قبل المدرسة "', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(21), pp. -. doi: 10.21608/obsa.2025.362433.1786
VANCOUVER
السعيد, عبدالله. " تأثير برنامج تربية حركية قائم علي الواقع الافتراضي VR علي تحسين بعض المهارات الحركية والمفاهيم المعرفية لأطفال ما قبل المدرسة ". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2025; 8(21): -. doi: 10.21608/obsa.2025.362433.1786