تأثير استخدام كتاب إلكترونى تفاعلى لمقرر التربية العملية على تحسين المهارات التدريسية ومستوى أداء الطالب المعلم بدرس التربية الرياضية واتجاهات الطلاب نحو الكتاب الإلكترونى التفاعلى

نوع المستند : المقالة الأصلية.

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالى فى التعرف على تأثير كتاب إلكترونى تفاعلى على تحسن مهارات التدريس ومستوى أداء الطالب المعلم بدرس التربية الرياضيى لمقرر التربية العملية المقررة على طلاب الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة بنين – جامعة حلوان .
استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم شبة التجريبيى لمجموعتين أحدهما تجريبة والاخرى ضابطة مستخدما القياس القبلى والبعدى وذلك نظراً لملائمتة لطبيعة البحث ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة بنين – جامعة حلوان ، شعب من ( 11 : 20 ) والبالغ عددهم ( 400 ) طالب ، وقد بلغ حجم العينة المستخدمة فى البحث ( 75 ) طالبا ، وبلغ حجم العينة الأساسية التجريبية والضابطة ( 50 ) طالبا ً مقسمين إلى مجموعتين الأول تجريبية.
وكانت أهم الاستنتاجات ساهم الكتاب الإلكترونى المقترح فى تغيير نظرة الطلاب عن المقررات الإلكترونية والخوف من استخدامها وهذا ما أظهر الطلاب فى مقياس الإتجاة ، وأهم التوصيات إجراء المزيد من الدراسات المرجعية والمشابهه لهذة الدراسة فى مراحل سنية مختلفة للتأكد من تأثير الكتاب الإلكترونى التفاعلى على مختلف المراحل السنية والدراسية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية