کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية
10.21608/obsa.2025.358426.1775
المستخلص
" علاقه الكفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى المهارات التدريسية الإبداعية للطالب المعلم بكليه التربية الرياضية " هدفت الدراسه الي التعرف علي العلاقة بين الكفاءة الذاتية الابداعية بمحاورها كفاءة الذات في التفكير الابداعي وكفاءة الذات في الاداء الابداعي , وبين مستوى المهارات التدريسية الابداعية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية , وتم استخدام المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة , وتم اختيار عينه عشوائية من الطلاب المعلمين بالمستوى الرابع تخصص مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية وعددهم (30) طاب وتمثلت في العينة الاساسية , وعدد (20) طالب تمثلوا في الدراسة الاستطلاعية , تم تطبيق أدوات البحث متمثلة في ( مقياس الكفاءة الذاتية الابداعية, وبطاقه ملاحظه المهارات التدريسية الابداعية ) من تصميم الباحث , وكانت أهم إستخلاصات الدراسة ظهور الطالب المعلم بمستوى متوسط من الكفاءة الذاتية الابداعية ومهارات التدريس الابداعي , وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين ابعاد الكفاءة الذاتية الإبداعية والمهارات التدريسية الإبداعية لعينة البحث , تأثير الكفاءة الذاتية الابداعية على المهارات التدريسية , بالتالي يمكن التنبؤ بمهارات التدريس الابداعي من الكفاءة الذاتية الابداعية .
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2025). علاقه الكفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى مهارات التدريس الإبداعي للطالب المعلم بكليه التربية الرياضية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), -. doi: 10.21608/obsa.2025.358426.1775
MLA
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية. "علاقه الكفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى مهارات التدريس الإبداعي للطالب المعلم بكليه التربية الرياضية", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8, 20, 2025, -. doi: 10.21608/obsa.2025.358426.1775
HARVARD
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2025). 'علاقه الكفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى مهارات التدريس الإبداعي للطالب المعلم بكليه التربية الرياضية', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), pp. -. doi: 10.21608/obsa.2025.358426.1775
VANCOUVER
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. علاقه الكفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى مهارات التدريس الإبداعي للطالب المعلم بكليه التربية الرياضية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2025; 8(20): -. doi: 10.21608/obsa.2025.358426.1775