تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة لدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بني سويف كلية التربية الرياضية

2 كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

ملخص البحث
"تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة لدى طلاب كلية التربية الرياضية
جامعة بنى سويف"

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى بتقنية نظارات (VR) ومعرفة تأثيرها علي (مستوي الأداء البدني والمهاري، المهارات التدريسية) لبعض المهارات الأساسية لرياضة المبارزة لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف.
وإستخدم الباحثون المنهج شبة تجريبي وذلك بالإستعانة بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية، والآخري ضابطة بتطبيق القياس القبلي والبعدي للمجموعتين.
تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددهم (420) طالب، وتم إختيار عينة البحث الأساسية وتكونت من (100) طالب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (50) طالب للمجموعة التجريبية (50) طالب للمجموعة الضابطة، حيث بلغ حجم عينة الدراسة الإستطلاعية (20) طالب وذلك لحساب المعاملات العلمية، وكانت من أهم النتائج :-
 البرنامج التعليمي بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي بتقنية نظارات (VR) له تأثير إيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية لرياضة المبارزة لطلاب المجموعة التجريبية الفرقة الثالثة قيد البحث.
 بيئة التعلم الإفتراضية تعمل علي تهيئة جو تعليمي تفاعلي يجذب إنتباه الطلاب قائم علي مبدأ الإستمتاع والملاحظة قبل الممارسة.
 أسلوب التعلم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي أدي إلي تحسين مستوء الأداء المهاري والتدريسي لطلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالأسلوب القائم علي أداء نماذج داخل المحاضرات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية