يهدف البحث الحالي إلى التعرف مهارات التدريس الرقمي التي يجب توافرها فى معلم التربية الرياضية ، والتعرف على واقع امتلاك معلم التربية الرياضية لمهارات التدريس الرقمي واتجاهاتهم نحو تطبيقها بالمدارس المصرية اليابانية . استخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة البحث ولخدمة أهداف الدراسة الحالية ، تمثل مجتمع البحث من معلمين ومعلمات التربية الرياضية بالمدارس المصرية اليابانية بمحافظة الوادي الجديد والبالغ عددهم( 67 ) معلما ( 11 ) معلمات تربية رياضية ، وذلك وفقا للإحصائية الموجودة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث حيث بلغ حجم العينة ( 65 ) معلم ومعلم والبالغ نسبتهم ( 83,33 % ) . وكانت أهم الاستنتاجات وضوح الرؤية أمام المسئولين فى وزارة التربية والتعليم إلى أهمية ادامج التعلم الرقمي بالمؤسسات التعليمية على مختلف مراحلها للنهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلم ، وكانت أهم التوصيات ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بتنظيم العديد من الندوات وبرامج التوعية لمعلم التربية الرياضية عن كيفية الاستفادة توظيف التعلم الرقمي بجميع مراحلة فى مجال التعليم والتربية الرياضية.
أحمد جمعة, أحمد محمد. (2025). مدى توافر مهارات التدريس الرقمي لدى المعلمين واتجاهاتهم نحو استخدامها بالمدارس المصرية اليابانية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), -. doi: 10.21608/obsa.2024.345659.1752
MLA
أحمد محمد أحمد جمعة. "مدى توافر مهارات التدريس الرقمي لدى المعلمين واتجاهاتهم نحو استخدامها بالمدارس المصرية اليابانية", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8, 20, 2025, -. doi: 10.21608/obsa.2024.345659.1752
HARVARD
أحمد جمعة, أحمد محمد. (2025). 'مدى توافر مهارات التدريس الرقمي لدى المعلمين واتجاهاتهم نحو استخدامها بالمدارس المصرية اليابانية', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), pp. -. doi: 10.21608/obsa.2024.345659.1752
VANCOUVER
أحمد جمعة, أحمد محمد. مدى توافر مهارات التدريس الرقمي لدى المعلمين واتجاهاتهم نحو استخدامها بالمدارس المصرية اليابانية. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2025; 8(20): -. doi: 10.21608/obsa.2024.345659.1752