ملخص: يهدف البحث إلي تصميم برنامج تدريبي مدعم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي (VR) و تأثيره على مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز للناشئات تحت (7) سنوات واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وقد تم الاستعانة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بإتباع القياسين القبلي والبعدي وذلك لملائمته لطبيعة البحث. • وقامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من من ناشئات أكاديمية ( ) بالفيوم و البالغ عددهم (7) ناشئات. مجتمع وعينة البحث: يتمثل مجتمع البحث في ناشئات الجمباز الفني و المسجلين بالاتحاد المصري للجمباز بمحافظة بني سويف . • تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئات أكاديمية (جيمنسيا أكاديمي) ببني سويف و البالغ عددهم (7) ناشئات و تم أختيار عدد (8) ناشئات لإجراء الدراسة الأستطلاعية من نفس الأكاديمية وخارج عينة البحث الأساسية .
وكانت أهم النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي لعينة البحث فى فى مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز لصالح القياس البعدي . توصيات البحث: - إستخدام نظارات الواقع الإفتراضي (VR) للمراحل السنية المختلفة . - إستخدام نظارات الواقع الإفتراضي (VR) للتدريب على أجهزة الجمباز الفني المختلفة للناشئات و الناشئين. - إستخدام نظارات الواقع الإفتراضي (VR) فى البرامج التدريبية المختلفة الخاصة بالجمباز الفني .
مجدي جلال محمود, مودة. (2025). برنامج تدريبي مدعم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي (VR) و تأثيره على مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز لناشئات تحت (7) سنوات. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), -. doi: 10.21608/obsa.2024.344014.1749
MLA
مودة مجدي جلال محمود. "برنامج تدريبي مدعم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي (VR) و تأثيره على مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز لناشئات تحت (7) سنوات", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8, 20, 2025, -. doi: 10.21608/obsa.2024.344014.1749
HARVARD
مجدي جلال محمود, مودة. (2025). 'برنامج تدريبي مدعم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي (VR) و تأثيره على مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز لناشئات تحت (7) سنوات', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 8(20), pp. -. doi: 10.21608/obsa.2024.344014.1749
VANCOUVER
مجدي جلال محمود, مودة. برنامج تدريبي مدعم بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي (VR) و تأثيره على مستوي الأداء المهاري على جهاز حصان القفز لناشئات تحت (7) سنوات. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2025; 8(20): -. doi: 10.21608/obsa.2024.344014.1749