فعالية التدريس وفق إستراتيجية سوم (swom) علي التفكير الإبداعي ومستوي التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لدي طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

"فعالية التدريس وفق إستراتيجية سوم ( (swomعلي التفكير الإبداعي ومستوي التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لدي طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة"
يهدف البحث إلي التعرف علي:
فعالية التدريس وفق إستراتيجية سوم ( (swomعلي التفكير الإبداعي ومستوى التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لدي طالبات برنامج اعداد معلمات التربية للطفولة باللغة الإنجليزية بمقرر تدريس التربية الحركية (Movement Education Teaching)
استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث بتصميم المجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية. تمثل مجتمع البحث في طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف (مقرر تدريس التربية الحركية Movement Education Teaching) للعام الجامعي 2024/2025م الفصل الدراسي الأول وعددهم (33) طالبة من المقيدين بكشوف برنامج إعداد معلمة رياض الأطفال باللغة الانجلزية الفرقة الرابعة. قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، حيث تم استبعاد الطلاب الغير منتظمين في البحث، حيث تم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة وقوام كل منها (10) طلاب، بالإضافة إلى (10) طالبة للعينة الاستطلاعية من نفس مجتمع البحث، ويوضح جدول(1) توصيف عينة البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية