تأثير استخدام نموذج بيركنز وبلايث في تحسين أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد في قسم الرياضات الجماعية وألعاب المضرب جامعة بني سويف

المستخلص

لا شك ان قيمة النماذج التعليمية الحديثة في الأنشطة الرياضية أنها تكسب المعرفة والأداء عن طريق الارتباط والتذكر والتطبيق والتعلم التجريبي من اجل التثبيت. يهدف البحث الي التعرف علي تأثير نموذج بيركنز وبلايث في تحسين أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم عمر 12 سنة بأكاديمية النادي الأهلي بالإسكندرية ، استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم للقياسين القبلي والبعدي علي مجموعة تجريبية واحدة ، تمثلت عينة البحث في الممارسين المبتدئين لنشاط كرة القدم بأكاديمية النادي الأهلي بالإسكندرية ، استخدمت الاختبارات البدنية والمهارية المناسبة لهذه المرحلة العمرية ، حيث تم عمل المعاملات العلمية لهذه الاختبارات ، كما تم تصميم وحدات تعليمية وبرنامج من التمرينات إضافة لمحتوي الوحدات التعليمية وتم معايرته موضوعيا ، من اهم النتائج إن إجراءات التدريس باستخدام نموذج (بيركنز وبلايث ) قد حقق تحسنا واضحا في أداء المهارات الأساسية قيد التعلم للمبتدئين في نشاط كرة القدم و إن نموذج (بيركنز_بلايث) أتاح الفرصة لتنشيط دور المتعلم المبتدئ في تعلم المهارات الأساسية في نشاط كرة القدم مما ساعد في تحقيق الهدف من التعلم ، ومن اهم التوصيات تطبيق نموذج ( بيركنز وبلايث ) في تعلم المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم بأكاديمية النادي الأهلي بالإسكندرية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية