تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم مفتوح النهايات على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية.

المؤلفون

1 کليه التربيه الرياضيه جامعه بني سويف

2 استاذ مساعد بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم مفتوح النهايات على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الاعدادية بمحافظة بنى سويف، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين ، اشتمل مجتمع البحث علي تلميذات الصف الثالث الاعدادى بمحافظة بنى سويف العام الدراسى 2023/2024 والبالغ عددهن (658) طالبة بمدرسة الاوئل الخاصة وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ قوامها (56) ستة وخمسون طالبة يمثلون نسبة مئوية (8.51 %) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية قوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة وتستخدم أسلوب التعلم بالنهايات المفتوحة في تعلم بعض مهارات كرة اليد والمقررة على تلميذات الصف الثالث الاعدادى لمقرر الرتبية الرياضية قيد البحث، والأخرى ضابطة قوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة وتستخدم الطريقة التقليدية في تعلم نفس المهارات.في ضوء نتائج البحث تستخلص الباحثة ما يلي:
1- البرنامج التعليمي بأسلوب مفتوح النهايات له تأثير إيجابي دال في تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث.
2- نسبة التغير المئوية لعينة البحث والمستخدمة للبرنامج التعليمي بأسلوب مفتوح النهايات في تعلم مهارات كرى اليد قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية