مدى توافر مهارات التدريس الرقمى لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية – جامعة حلوان ومعوقات تطبيقة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي في التعرف على مدى توافر مهارات التدريس الرقمى لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان ، وتحديد مستوى تمكن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من مهارات التدريس الرقمى بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان.
تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان حيث بلغ عدد عينة البحوث ( 217 ) من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية ، هذا بالإضافة إلى ( 30 ) عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة كعينة استطلاعية .
وجاءات أهم الإستنتاجات سعت الدراسة السابقة فى وضع قائمة توضح أهم المهارات التدريسية الرقمية الأساسية مها والمتقدمة والتى بدورها تسهم فى رفع كفاءة وقدرة عضو هيئة التدريس ومساعدتة نحو التحول نحو التعلم الرقمى ، وجاءات أهم التوصيات توفير بنية تعليمية ملائمة لتطبيق التعلم الرقمي في جميع الجامعات المصرية بوجه عام وكليات التربية الرياضية على وجه الخصوص وإزالة كافة المعوقات والعقبات التي تحول دون انتشارا في النقام التع ليمي بمختلف مراحله.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["8"]}

الموضوعات الرئيسية