يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام بيئة الاركان التعليمة على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بالقياسات القبلية والبعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الابتدائية الصف الثالث الابتدائى بدولة الكويت ، وقد بلغ إجمالي عينة البحث (48) تلميذ ، وإستبعدت الباحثة عدد (8) تلاميذ من خارج عينة البحث الأساسية تم استخدامهم كعينة للدراسة الإستطلاعية ، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (40) تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (20) تلميذ.واستنتجت الباحثة ما يلي 1- البرنامج التعليمي المقترح باستخدام بيئة الاركان التعليمة له تأثير إيجابي على مستوى الطلاقة الحركية لدى التلاميذ مجموعة البحث التجريبية. 2- البرنامج التقليدي ليس له تأثير إيجابي بدرجة محدودة على مستوى مستوى الطلاقة الحركية لدى التلاميذ مجموعة البحث الضابطة. 4- البرنامج التعليمي المقترح باستخدام بيئة الاركان له نتائج أفضل من البرنامج التقليدي في تحسين مستوى الطلاقة الحركية لدى التلاميذ .
حسين الحشاش, نجلاء, & بنت جمعه السناني, يسري. (2024). فاعلية استخدام بيئة الاركان التعليمة على على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), -. doi: 10.21608/obsa.2024.271897.1579
MLA
نجلاء حسين الحشاش; يسري بنت جمعه السناني. "فاعلية استخدام بيئة الاركان التعليمة على على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت"", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 13, 2024, -. doi: 10.21608/obsa.2024.271897.1579
HARVARD
حسين الحشاش, نجلاء, بنت جمعه السناني, يسري. (2024). 'فاعلية استخدام بيئة الاركان التعليمة على على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت"', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), pp. -. doi: 10.21608/obsa.2024.271897.1579
VANCOUVER
حسين الحشاش, نجلاء, بنت جمعه السناني, يسري. فاعلية استخدام بيئة الاركان التعليمة على على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(13): -. doi: 10.21608/obsa.2024.271897.1579