تأثير استخدام بعض تقنيات web2.0 في تحسين نواتج التعلم لطلاب التدريب الميداني بكلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية علوم الرياضة-جامعة الاسكندرية

المستخلص

-عنوان البحث:
تأثير أستخدام بعض تقنيات 2.0 web في تحسين نواتج التعلُم لطلاب التدريب الميداني الداخلي بكلية التربية الرياضية
-فروض البحث:
-توجد فروق دالة أحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي في المهارات التدريسية والتحصيل المعرفي لدى المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي .
-توجد فروق دالة أحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي في المهارات التدريسية والتحصيل المعرفي لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
-توجد فروق دالة أحصائياً بين القياسين البعديين في المهارات التدريسية والتحصيل المعرفي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية .
-توجد نسبة تحسن في الناتج الأنفعالي "الوجداني" في القياس البعدي للمجموعة التجريبية المستخدمة لأدوات web2.0
-مجتمع وعينة البحث : community and sample research
يمثل مجتمع البحث طلاب المستوى الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية في العام الجامعى 2022 /2023 والذين يدرسون في فصل الصيف ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهم (60) ستون طالباً ، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين المجموعة التجريبية يطبق عليها أستخدام أدوات ويب 2.0 في التعليم وعددهم(30)طالب،المجموعة الضابطة يطبق عليها أسلوب الأمر وعددهم(30) طالب، أما عينة المعاملات العلمية ( الصدق والثبات ) بلغ عددها ( 20 ) عشرون طالباً من مجتمع البحث وخارج العينة المستهدفة للتطبيق .

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية