اللياقة الرقمية وعلاقتها بإدارة الذات لدى الطلاب الممارسين للألعاب الإلكترونية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

ييهدف إلى التعرف علي اللياقة الرقمية وعلاقتها بإدارة الذات لدى الطلاب الممارسين للألعاب الإلكترونية بالجامعات المصرية وكانت العينة عمدية قوامها (90) وكذلك عدد (30) طالب وطالبة للدراسة الاستطلاعية واستخدمت المنهج الوصفى اللإرتباطى استخدمت مقياسى اللياقة الرقمية وإدارة الذات وأهم النتائج التي توصلت اليه وجود توجد علاقة ارتباطية موجبة بين (اللياقة الرقمية) و(إدارة الذات) حيث كلما زادت درجة اللياقة الرقمية كلما زادت درجة إدارة الذات ،إمكانية التنبؤ بإدارة الذات من خلال اللياقة الرقمية لدى الطلاب الممارسين للألعاب الإلكترونية بالجامعات المصرية ،وجود أبعاد للياقة الرقمية ( الاجتماع الرقمى ، الآمن الرقمى ) تؤثر علي إدارة الذات لدى الطلاب الممارسين للألعاب الإلكترونية بالجامعات المصرية وأهم التوصيات التي توصلت إليه إطلاق قوافل توعوية وإرشادية لربوع الريف المصرى للتوعية بمخاطر الانترنت واتيكيت التعامل مع التكنولوجيا الرقمية وضع قيم الإتيكيت الرقمى فى برامج التنمية المهنية وبرامج إعداد المعلمين فى جميع التخصصات والمراحل التعليمية عمل ندوات تثقيفية لتوعية الأسرة بضرورة الاهتمام بممارسة الابناء لإتيكت التكنولوجيا الرقمية بهدف حمايتهم من المخاطر التى تهدد آمنهم وسلامتهم الأسرية

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية