"تاثير برنامج تعليمى مدعم باسلوب الثراء الحركي على الطلاقة الحركية والتفكير الايجابى لدى تلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي"

نوع المستند : المقالة الأصلية.

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه بني سويف

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير برنامج تعليمى مدعم باسلوب الثراء الحركي على الطلاقة الحركية والتفكير الايجابى لدى تلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمجموعة واحدة تجريبية وذلك باتباع القياس القبلي والبعدي لها وقد قامت الباحثة بإيجاد التجانس لأفراد المجموعة التجريبية للبحث فى المتغيرات قيد البحث ، يشتمل مجتمع البحث على تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة خاتم المرسلين خلال العام الدراسي 2022 / 2023 والبالغ قوامها (40) أربعون طفلا ، وهي تمثل مجموعة البحث التجريبية بالاضافة الى (16) تلميذ لإجراء الدراسة الإستطلاعية للبحث وقد قامت الباحثة بإيجاد التجانس بين أفراد عينة البحث في متغيرات السن ، الذكاء ، والمهارات الحركية ( قيد البحث )، - اختبار الذكاء – اختبار رسم الرجل لجودانف Good Enough هاريس (ملحق 1) .
- اختبارات قياس الطلاقة الحركية . ( ملحق 2 ) .
-اختبار التفكير الايجابى اعداد علياء عبد المنعم, رانيا قاسم (2013م)
- برنامج الثراء الحركى .( ملحق 4)
واتنتجت الباحثة ما يلي :
- البرنامج المقترح باستخدام الالعاي الاثرائية اثرا ايجابيا فى تحسين البراعة الحركية لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى.
- البرنامج المقترح باستخدام الالعاي الاثرائية اثرا ايجابيا فى تحسين التفكير الايجابى لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية