تــأثيـر التـدريبات المشابهة للأداء على بعض القدرات البدنية الخاصة ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز الفنى للآنسات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات محافظة المنوفية جمهورية مصر العربية

المستخلص

يهدف البحث إلي وضع برنامج تدريبى مقترح باستخدام التدريبات المشابهة للأداء ومعرفة تأثيره علي القدرات البــدنية الخــاصة (القوة الثابتة والمتحركة – المرونة - التوازن الثابت والحركى – السرعة الإنتقالية) ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز للآنسات تحت (10) سنوات ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (10) ناشئات جمباز تحت (10) سنوات ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - تقييم مستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز الفنى – برنامج التدريبات المشابهة للأداء.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام التدريبات المشابهة للأداء تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على القدرات البــدنية الخــاصة لآنسات الجمباز الفنى تحت (10) سنوات.
2- يؤثر إستخدام التدريبات المشابهة للأداء تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز للآنسات تحت (10) سنوات.
3- زاد معدل نسب تحسن القياس البعدي عن القبلي لأفراد عينة البحث الأساسية في بعض القدرات البدنية الخاصة قيد البحث تراوحت ما بين (7.46% - 75.61%).
4- زاد معدل نسب تحسن القياس البعدي عن القبلي لأفراد عينة البحث الأساسية في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز قيد البحث تراوحت ما بين (26.92% - 36.07%).
ومن أهم التوصيات :
1- تطبيق التدريبات المشابهة للأداء لتطوير القدرات البــدنية الخــاصة لما لها من تأثير إيجابى فى تحسين مستوى أداء بعض المهارات الأساسية على أجهزة الجمباز لناشئات الجمباز تحت (10) سنوات.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية