يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير تدريبات المتانة العقلية علي كل مما يأتي: 1- محددات المتانة العقلية لناشئي الجودو (قيد البحث). 2- محددات مهارات مواجهة الضغوط لناشئي الجودو (قيد البحث). 3- مستوي أداء بعض مهارات الرمي من أعلي لناشئي الجودو (قيد البحث). استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة مع قياسين "قبلي وبعدي"، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، و اشتمل مجتمع البحث علي مرحلة ناشئي الجودو بمركز شباب العبور محافظة القليوبية، وعددهم (30) ناشئ، وبلغ قوام عينة البحث الأساسية (20) ناشئ، كما تم الاستعانة بعدد (10) ناشئين كعينة استطلاعية، وذلك لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث، وجدول (1، 2، 3، 4)، وشكل (1، 2، 3، 4) يوضحون توصيف عينة البحث، واستنتج الباحث ما يلي 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في محددات استبيان المتانة العقلية الرياضية لصالح القياس البعدي. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في محددات قائمة مهارات مواجهة الضغوط لصالح القياس البعدي. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى أداء بعض مهارات الرمي من أعلي "قيد البحث" لصالح القياس البعدي.
عيد عبيد يونس, عماد. (2024). تأثير تدريبات المتانة العقلية علي مهارات مواجهة الضغوط ومستوي أداء بعض مهارات الرمي من أعلي للناشئين في رياضة الجودو. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), 155-186. doi: 10.21608/obsa.2023.257984.1558
MLA
عماد عيد عبيد يونس. "تأثير تدريبات المتانة العقلية علي مهارات مواجهة الضغوط ومستوي أداء بعض مهارات الرمي من أعلي للناشئين في رياضة الجودو", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 13, 2024, 155-186. doi: 10.21608/obsa.2023.257984.1558
HARVARD
عيد عبيد يونس, عماد. (2024). 'تأثير تدريبات المتانة العقلية علي مهارات مواجهة الضغوط ومستوي أداء بعض مهارات الرمي من أعلي للناشئين في رياضة الجودو', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), pp. 155-186. doi: 10.21608/obsa.2023.257984.1558
VANCOUVER
عيد عبيد يونس, عماد. تأثير تدريبات المتانة العقلية علي مهارات مواجهة الضغوط ومستوي أداء بعض مهارات الرمي من أعلي للناشئين في رياضة الجودو. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(13): 155-186. doi: 10.21608/obsa.2023.257984.1558