يهدف البحث الى التعرف على تاثير برنامج الالعاب ترويحية على مستوى تركيز الانتباة واضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة نظراً لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقا لأهدافه وفروضه، اشتملت عينة البحث على(18) ناشئ من ناشئى الجمباز الفني بمحافظة القاهرة المقيدين بنادى الشريتون ممن تتراوح أعمارهم (6-8) سنة للعام التدريبي (2022/2023) تم استخدام (10) ناشئين كمجموعة اساسية بالإضافة إلى (8) ناشئين لإجراء الدراسة الاستطلاعية، واستخدم الباحث بعض الادوات : - استمارة استطلاع أراء الخبراء حول محتوى البرنامج المقترح. مرفق رقم (3) - استمارة استطلاع أراء الخبراء حول انسب اختبارات مستوى الأداء المهارى على جهاز الحركات الأرضية. مرفق رقم(3) - استمارة تسجيل مستوى الأداء للناشئين.(أعداد الباحث) مرفق رقم (4) - بطاقة تقيم الاداء المهارى للناشئين. مرفق (6) واستنتج الباحث ما يلي : -ادى برنامج الالعاب الترويحة الى تحسن فى مستوى تركيز الانتباة لدى ناشئى الجمباز الفنى. -ادى برنامج الالعاب الترويحة الى تحسن فى مستوى اضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى. -ادى برنامج الالعاب الترويحة الى تحسن فى مستوى الاداء المهارى لدى ناشئى الجمباز الفنى.
محمد عبدالقوي الخواجة, محمد. (2024). "تاثير برنامج الالعاب ترويحية على مستوى تركيز الانتباة واضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), 249-273. doi: 10.21608/obsa.2023.260035.1564
MLA
محمد محمد عبدالقوي الخواجة. ""تاثير برنامج الالعاب ترويحية على مستوى تركيز الانتباة واضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى"", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7, 13, 2024, 249-273. doi: 10.21608/obsa.2023.260035.1564
HARVARD
محمد عبدالقوي الخواجة, محمد. (2024). '"تاثير برنامج الالعاب ترويحية على مستوى تركيز الانتباة واضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى"', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 7(13), pp. 249-273. doi: 10.21608/obsa.2023.260035.1564
VANCOUVER
محمد عبدالقوي الخواجة, محمد. "تاثير برنامج الالعاب ترويحية على مستوى تركيز الانتباة واضطراب الخوف لدى ناشئى الجمباز الفنى". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2024; 7(13): 249-273. doi: 10.21608/obsa.2023.260035.1564