التعلم الهجين واثرة على مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات الالعاب الجماعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

قام الباحثون بدراسة بعنوان التعلم الهجين واثرة على مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات الالعاب الجماعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي، حيث يهدف البحث إلى إعداد وحدات تعليمية بأسلوب التعلم الهجين لمهارات الألعاب الجماعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وذلك للتعرف على أثر هذه الوحدات على مستوى التحصيل المعرفي للمعلومات والمعارف المتعلقة ببعض مهارات الألعاب الجماعية، وقد تم استخدام التصميم التجريبي لمجموعتين باستخدام عينة بلغ قوامها (40) طالب من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وكان من أهم النتائج:

1) استخدام التعلم الهجين ساهم بطريقة ايجابية في تعلم الجوانب المعرفية المتعلقة ببعض مهارات الرياضات الجماعية موضوع البحث للمجموعة التجريبية.

2) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم الهجين على المجموعة الضابطة التي استخدمت التعلم التقليدي في الجوانب المعرفية لبعض مهارات الرياضات الجماعية مما يدل على فاعلية التعلم الهجين.

3) ساهم التعلم الهجين (التعلم الالكتروني + التعلم التقليدي) في توجيه العملية التعليمية، وتصحيح الأخطاء والتوجيه والإرشاد للتلاميذ أثناء تطبيق البرنامج.



Research Summary

The researchers conducted a study entitled Hybrid learning and its impact on the level of cognitive achievement of the some skills of group games for students of the second cycle of basic education. For information and knowledge related to some group games skills, the experimental design was used for two groups using a sample of (40) students from the second cycle of basic education, and the most important results were:

1) The use of hybrid learning contributed in a positive way to learning the cognitive aspects related to some team sports skills, the subject of research for the experimental group.

الكلمات الرئيسية