يهدف البحث الي تصميم برنامج تمرينات بمصاحبة الموسيقي علي تنمية الذكاء الجسدي الحركي لدي الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بإجراء القياسين (القبلي والبعدي) لمناسبته لطبيعة البحث ، اشتمل مجتمع البحث على ( 22 ) طفلاً بمدرسة التربية الفكرية بمحافظة الفيوم ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم ( 18 ) طفل ، منهم (12) طفل كعينة أساسية و (6) أطفال كعينة استطلاعية من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم من مجتمع البحث وتتراوح مراحلهم السنية من ( 9 - 12) سنه ، وتم استبعاد (4) أطفال من العينة ، استطاعت الباحثة أن تخرج بالنتائج التالية: - برنامج التمرينات الصاحب للموسيقي أثر بشكل إيجابي في تنمية الذكاء الجسدي الحركي لدي الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. - برنامج التمرينات المتنوعة المصاحبة للموسيقي مناسب للمرحلة العمرية والعينة قيد البحث. - استخدام التمرينات والأنشطة المتنوعة مكنت الأطفال من التحكم في حركات الجسم وتحسين التآزر الحركي.
خالد, خلود. (2023). "تأثير برنامج تمرينات بمصاحبه الموسيقي على تطوير الذكاء الجسدي الحركي لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 6(12), 106-127. doi: 10.21608/obsa.2023.236291.1504
MLA
خلود خالد. ""تأثير برنامج تمرينات بمصاحبه الموسيقي على تطوير الذكاء الجسدي الحركي لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 6, 12, 2023, 106-127. doi: 10.21608/obsa.2023.236291.1504
HARVARD
خالد, خلود. (2023). '"تأثير برنامج تمرينات بمصاحبه الموسيقي على تطوير الذكاء الجسدي الحركي لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 6(12), pp. 106-127. doi: 10.21608/obsa.2023.236291.1504
VANCOUVER
خالد, خلود. "تأثير برنامج تمرينات بمصاحبه الموسيقي على تطوير الذكاء الجسدي الحركي لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2023; 6(12): 106-127. doi: 10.21608/obsa.2023.236291.1504