الاحداثيات الاستثمارية الحديثة والتطوير التسويقى في المجال الرياضى بالاندية الرياضية الخاصة والاهلية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم

2 كلية التربية الرياضية جامعة الفيوم

3 كلية التربية الرياضية الفيوم

المستخلص

"يهدف البحث إلي أجراء دراسة للتعرف على الاحداثيات الاستثمارية الحديثة والتطوير التسويقى في المجال الرياضى بالاندية الرياضية الخاصة والاهلية بجمهورية مصر العربية.
وذلك من خلال :-
1-التعرف على الجوانب الإدارية والهدف من إنشاء هذه الأندية وكذلك الاطار القانونى والتشريعى واللوائح المنظمة لعمل هذه الاندية.
2- التعرف على الخدمات المقدمة ومدى مناسبتها لاشتراكات الأعضاء والمترددين ومدى رضاهم عن مستوى هذه الخدمات المقدمة وجودتها.
3- تقنين اهم وسائل التمويل والدخل للأندية الرياضية الخاصة والاهلية والاتجاهات الحديثة للاستثمار الرياضي فى ضوء الخبرات الأجنبية الناجحه .
4- رصد الواقع الفعلي لاستثمارات هذه الأندية بجمهورية مصر العربية ومدى الاستفادة من هذه التجارب للأندية الأهلية والمنشات الرياضية الحكومية وامكانية تطبيقها على ارض الواقع.
واستخدم الباحثون المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية)
ويتمثل مجتمع البحث والعينة من عدد 12 نادى خاص بواقع 16 فردا لكل نادى والبالغ قوامهم (192) فردا ، وعدد 5 اهلية بواقع 16 فردا لكل نادى والبالغ قوامها (80) فردا ، وعدد (12) فردا من العاملين بادارة الاستثمار بوزارة الشباب والرياضة .

الكلمات الرئيسية