بناء بطارية أختبارات بدنية حركية للأطفال من 9 : 11 سنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة ام القرى - المملكة العربية السعودية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى بناء وتقنين بطارية اختبارات بدنية حركية للأطفال فى المرحلة الابتدائية من 9 : 11 سنة ، إستخدم الباحث المنهج الوصفى بأسلوب الدراسة المسحية , كما تم إستخدام التحليل العاملى كأحد صور المنهج الوصفى ، اشتملت عينة البحث على تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس مكة ، وبلغ حجم عينة البحث الأساسية ( 350 تلميذ ) ، قام الباحث بتطبيق الدراسة الاساسية للبحث في الفترة من 17 / 8 / 1443 ه وحتى 27 / 8 / 1443 ه وذلك على عينة البحث الأساسية في مدارس منطقة مكة ، وذلك بتطبيق الاحتبارات قيد الدراسة ، وتوصل الباحث إلى تصميم وتقنين بطارية الاختبارات البدنية الحركية للأطفال ( 9 : 11 سنة ) وتمثل في خمس قددرات بدنية حركية وهى ( المرونة – القوة العضلية – التحمل العضلى – القدرة العضلية – التوازن ) ، كما توصل الباحث إلى الاختبارات البدنية الحركية التي تمثل بطارية الاختبارات البدنية الحركية للأطفال ( 9 : 11 سنة ) وهى العامل الأول : المرونة ويمثلة أختبار ثنى الجذع للأمام من الوقوف ، العامل الثانى : القوة العضلية ويمثله أختبار قوة القبضة باليد اليمنى ، العامل الثالث : التحمل العضلى ويمثله اختبار الجرى في المكان 2 ق ، العامل الرابع : القدرة العضلية ويمثله اختبار الوثب العمودى من الثبات ، العامل الخامس : التوازن ويمثله أختبار توازن الرجل اليمنى ، كما أستطاع الباحث وضع درجات معيارية للأختبارات المستخدمة البدنية الحركية للأطفال ( 9 : 11 سنة).

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية