تأثير استراتيجية المحطات التعليمية الرقمية على تعلم بعض مهارات أداة الحبل ومستوى الطموح لدى الطالبات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يتسم العصر الحالي بالتقدم العلمي والتطور السريع في كافة المجالات وخاصة مجال العلم والمعرفة مما أوجب على الأنظمة التربوية ملاحظة هذه التطورات المتلاحقة، لذا ظهرت العديد من النظريات والاستراتيجيات التدريسية وذلك لتحسين وتطوير أداء كل من المُعلم والمتعلم في الموقف التعليمي بما يلبى التغييرات الحديثة، يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية المحطات التعليمية على تعلم بعض مهارات أداة الحبل ومستوى الطموح لدى الطالبات، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، وذلك لملائمته لطبيعة هذه الدراسة، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق، وقد بلغ قوام العينة (84) طالبة، تم سحب (20) طالبة منهن بصورة عشوائية كعينة إستطلاعية، (84) طالبة لعينة البحث الأساسية مقسمة بالتساوى على المجموعتين التجريبية والضابطة قوام كلا منهما (32) طالبة، وأظهرت النتائج أن استخدام استراتيجية المحطات التعليمية والتعلم التقليدى ساهم فى تحسن كلا من (مستوى أداء بعض مهارات أداة الحبل ومستوى الطموح) وقد تفوقت المجموعة التجريبية التى استخدمت استراتيجية المحطات التعليمية على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية، وقد أوصت الباحثة بضرورة تفعيل استخدام استراتيجية المحطات التعليمية فى تدريس موضوعات مختلفة فى مقرر التمرينات.

الكلمات الرئيسية