اثر إستخدام الحقيبة التعليمية فى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس الجمباز لدى طالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم حقيبة تعليمية لمقرر طرق تدريس الجمباز لدى طالبات كلية التربية الرياضية والتعرف على تأثير إستخدامها على التحصيل المعرفى لطالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف فى المقرر (قيد البحث)، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة البحث ، حيث إشتملت عينة البحث على (50) طالبة (20)طالبة مجموعة تجريبية و (20)طالبة مجموعة ضابطة و(10)طالبات للدراسة الإستطلاعية تم إختيارهم بالطريقة العشوائية من طالبات شعبة التدريس الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف، و، وقد أعدت الباحثة إختبارا تحصيليا لمقرر طرق تدريس الجمباز الفرقة الرابعة قسم المناهج وطرق التدريس ،وقد أسفرت النتائج إلى أن الحقيبة التعليمية لها تآثير إيجابى على مستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس الجمباز لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف وأوصت الباحثة إجراء دراسة عن فاعلية إستخدام الحقيبة التعليمية فى تدريس مقررات دراسية آخرى.
- إجراء دراسات مماثلة لهذه الدراسة على عينات مختلفة من طلبة المراحل الدراسية المختلفة.
- إجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة فى متغيرات آخرى ( التفكير الإبداعى ، المستوى المهارى ، الذكاء الوجدانى ،...).
- تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعلمين بالمدارس لإطلاعهم على طرق التدريس الحديثة ومنها الحقيبة التعليمية.
- حث المعلمين على إستخدام طرق غير تقليدية أثناء التدريس.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية