فاعلية التقويم الذاتى المصاحب بالتسجيل المرئى على تحسين المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم فى مقرر التدريب الميدانى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف

المستخلص

يهدف البحث إلى تحسين المهارات التدريسية للطالب المعلم فى مقرر التدريب الميدانى من خلال تصوير الطالب المعلم فيديو خلال تنفيذه لحصة التربية الرياضية ،وتقييمة لنفسة من خلال استمارة تقييم المهارات التدريسية قيد البحث، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة تستخدم الأسلوب التقليدى والأخرى تجريبية تستخدم الأسلوب التقليدى والتقويم الذاتى بإتباع القياس القبلى والبعدى وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث على (58) طالب بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف منهم (30) طالب عينة إستطلاعية ، (28)عينة أساسية تم تقسيمها إلى (14) عينة ضابطة ، و(14) عينة تجريبية ، وقد استخدمت الباحثة وسائل جمع البيانات مثل استمارة تقييم المهارات التدريسية للطالب المعلم واستمارة استطلاع رأى الخبراء، كما استعانت الباحثة بالأساليب الإحصائية مثل المتوسط الحسابى والانحراف المعيارى ،ومعامل ارتباط بيرسون ،و معامل ألفا كرونباخ، اختبار مان ويتنى ، واختبار ويلكوكسن وحجم الأثر وقد أسفرت النتائج عن ايجابية التقويم الذاتى باستخدام التسجيل المرئى على تحسين المهارات التدريسية للطالب المعلم فى مقرر التدريب الميدانى.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["3"]}

الموضوعات الرئيسية