دراسة تحليلية لمقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وعلاقتها بمعايير الجودة والاعتماد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

2 قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية الرياضية ، جامعة بني سويف

3 مدرس ببقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة مقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وذلک في ضوء معايير الجودة والاعتماد القومية ورؤية أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وعناصر البيئة التعليمية لبرامج الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة قوامها بلغت (160) عضواً منهم (40) عضو هيئة تدريس و(10) موجهين و(10) معلمين و(100) طالب.، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس، وقد أسفرت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية وهذا يعني أن وجهة نظر أفراد عينة کلية التربية الرياضية نحو توافر معايير جودة المناهج ومتطلبات سوق العمل في مناهجها تقترب من المقبول، وأن حصلت استجابات مراجعة توصيف المقررات في البرامج الحالية لاعداد الطلاب المعلمين علي أهمية نسبية قيمتها تتراوح ما بين (97.08 :100%).
يهدف البحث إلى دراسة مقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وذلک في ضوء معايير الجودة والاعتماد القومية ورؤية أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وعناصر البيئة التعليمية لبرامج الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة قوامها بلغت (160) عضواً منهم (40) عضو هيئة تدريس و(10) موجهين و(10) معلمين و(100) طالب.، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس، وقد أسفرت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية وهذا يعني أن وجهة نظر أفراد عينة کلية التربية الرياضية نحو توافر معايير جودة المناهج ومتطلبات سوق العمل في مناهجها تقترب من المقبول، وأن حصلت استجابات مراجعة توصيف المقررات في البرامج الحالية لاعداد الطلاب المعلمين علي أهمية نسبية قيمتها تتراوح ما بين (97.08 :100%).

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية