يهدف البحث إلي التعرف علي مشکلات استخدام التعلم حيث ان 1- التعليم الهجين لا يحدد وقت للتعلم فيستطيع المعلم وضع المادة کلها مرة واحدة ويتعامل الطالب معها من خلال حلقات النقاش والتعيينات. 2- کثافة المناهج الدراسية من حيث المحتوى والأنشطة والتقويم في مقررات التعليم الهجين. 3- أن نظام التعليم الهجين في الجامعة ما زالت أهدافه غير واضحة ولم يتم الإعداد له جيدا وذلک حسب وجهة نظر الطلاب أنفسهم 4- نقص الوعي عند الدارسين بأهمية استخدام تکنولوجيا الاتصالات الحديثة يؤثر سلباً على بيئة التعليم الهجين. 5- الصعوبات التي تواجه الطلبة في بيئة التعلم قد تکون الاتصال بالإنترنت وضعفه، وتوفر جهاز کمبيوتر. وذلک من خلال. 1- توفير البنية التحتية لهذا النوع من التعليم وتشمل: إعداد الکوادر البشرية المدربة،وتوفير خطوط الاتصالات المطلوبة، وأجهزة الحاسوب، والدعم الفني. 2- وضع برامج لتدريب الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس للاستفادة القصوى من التقنية. 3- ضرورة إعادة النظر في العبء لعضو هيئة التدريس، نظرا لأنه المساهم الرئيس في صناعة هذا التعليم. 4- توسيع شبکة المختبرات وزيادة نسبة أجهزة الحاسوب المخصصة للدارسين للمساعدة في حصولهم على أفضل التقنيات الوصول لمصادر المعلومات ونشر ثقافة التعليم الهجين بينهم بشکل أوسع. 5- توفير خدمات الصيانة الدوية للأجهزة والأدوات المستخدمة في التعليم الهجين. 6- تعديل المناهج والمقررات الدراسية بما يتناسب مع التعليم الهجين. 7- تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس علس کيفية استخدام التعليم الهجين. 8- اجراء المزيد من الدراسات والأبحاث لوضع الحلول لهذه المشکلات.
محمد محمد مبارك, رامي. (2022). معوقات استخدام التعلم الهجين لتدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لدي طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(10), 131-159. doi: 10.21608/obsa.2022.151077.1352
MLA
رامي محمد محمد مبارك. "معوقات استخدام التعلم الهجين لتدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لدي طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5, 10, 2022, 131-159. doi: 10.21608/obsa.2022.151077.1352
HARVARD
محمد محمد مبارك, رامي. (2022). 'معوقات استخدام التعلم الهجين لتدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لدي طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(10), pp. 131-159. doi: 10.21608/obsa.2022.151077.1352
VANCOUVER
محمد محمد مبارك, رامي. معوقات استخدام التعلم الهجين لتدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لدي طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2022; 5(10): 131-159. doi: 10.21608/obsa.2022.151077.1352