تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة علي تعلم عض مهارات تنس الطاولة لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة اسيوط

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة ومعرفة تأثيره على تعلم بعض مهارات تنس الطاولة، وقد أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين ، وقد تم أختيار العينة بالطريقة العشوائية على طلاب کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط ، العينة قوامها(60) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها ( 30 ) طالب ، ومن أهم الأدوات المستخدمة بالبحث الاختبارات البدنية والمهارية لطلاب الکلية وأشارت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي المستخدم الذکاءات المتعددة له تأثير إيجابي على تنمية بعض المهارات الاساسية في تنس الطاولة قيد البحث للطلاب، الأسلوب التقليدى المتبع من قبل الباحثة له تأثير إيجابي على تنمية بعض المهارات الاساسية في تنس الطاولة قيد البحث للطلاب، في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث توصي الباحثة بما يلي ضرورة الاهتمام بتنمية وتعليم مهارات تنس الطاولة من خلال إستخدام الذکاءات المتعددة لکل مهارة الرياضية المختلفة، ضرورة الاهتمام ببرامج التربية الرياضية المقدمة لطالبات الکلية في هذة المرحلة من خلال أستخدام طرق وأساليب التدريس والتعليم الحديثة في تعليم المهارات في الالعاب الرياضية بشکل عام وفي العاب المضرب بشکل خاص، إجراء دراسات مشابهة لتطوير وتعليم الأداء المهاري في العاب المضرب بشکل يتسم بالمتعة والتشويق فى الأداء.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية