دراسة مقارنة بين جدولة الممارسة( المکثفة/ الموزعة) على دافعية التعلم وأداء مهارتي (الضرب الساحق- حائط الصد) في الکرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط

المستخلص

استهدف البحث تصميم برنامج تعليمي بإستخدام أشکال جدولة الممارسة لمعرفة فاعليتها في دافعية التعلم ومستوى أداء مهارتى الضرب الساحق وحائط الصد في الکرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى کلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط، استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعتين تجريبيتين بإتباع القياس القبلي والبعدى لکل مجموعة وذلک لمناسبته لطبيعة هذا البحث، وقد بلغت عينة البحث الأساسية (60) طالب من طلاب الفرقة الأولى للعام الجامعي (2021م – 2022م) تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين متساوية، عدد کل مجموعة (30) طالب، وقد استخدم الباحث الاختبارات البدنية والمهارية ، وکان من أهم النتائج أن البرنامج التعليمي بإستخدام أسلوب أشکال جدولة الممارسة (الموزعة – المکثفة) له تأثير ايجابي في دافعية التعلم ومستوى تعلم المهارات الأساسية لرياضة الکرة الطائرة قيد البحث لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بجامعة جامعة أسيوط، في ضوء نتائج البحث يوصي الباحث بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أشکال جدولة الممارسة (الموزعة - المکثفة) في تعلم المهارات الأساسية للرياضات المدرسية المختلفة لما له من تأثير إيجابي في تحسن نتائج المتغيرات المهارية.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية