تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرحلات المعرفية الموجهة عبر الويب(Web Quest)علي التحصيل المعرفي في التنس لطلاب تدريس ألعاب المضرب بکلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة اسيوط

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج تعليمي باستخدام الرحلات المعرفية الموجهة عبر الويب (Web Quest) ومعرفة تأثيرها على التحصيل المعرفي في التنس لطلاب تخصص تدريس ألعاب المضرب بکليه التربيه الرياضية- جامعة اسيوط استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية مع استخدام القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين،تمثل في طلاب تخصص تدريس العاب المضرب بکلية التربية الرياضية–جامعة أسيوط للعام الجامعي 2021م/ 2022م، حيث کان عدد الطلاب 176 طالب، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ اجمالى العينة 40 طالبا، وکانت اهم النتائج الاهتمام بالتعليم الالکتروني حيث أن له دور کبير في تحسين التحصيل المعرفي للطلابوان البرنامج المقترح باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب له تأثير ايجابى وکبير على مستوى التحصيل المعرفي في التنس لعينة البحث التجريبية وهناک فروق في نسب التحسن المئوية للتحصيل المعرفي بين عينة البحث التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية، واوصت الباحثة بضرورة استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تحسين وتنمية الجانب المهاري للطلاب،وان استخدام الرحلات المعرفية فى تحسين وتطوير الجوانب المعرفية للطلاب فى الرياضات المختلفة

الكلمات الرئيسية