تأثير استخدام المدخل التکاملي علي بعض مهارات الرقص الشعبي لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

إن الهدف من المدخل التکاملي هو إحداث النمو المتکامل للطالبة، مع المحافظة على تکامل شخصيتها من خلال ما يُقدم لها من أنشطة ومعارف تربوية متعددة، وجعل الطالبة محور العملية التعليمية، ويعد التکامل أحد الأساليب التي تؤدي إلى إشباع حاجات الفرد، وهو أسلوب يؤدي إلى التفاعل والتوافق بين الإنسان وبيئته.
.الـــهدف: يهدف البحث الحالي إلى دراسة تأثير استخدام المدخل التکاملي على بعض مهارات الرقص الشعبي لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
الاجراءات: تکونت عينة البحث من (40) طالبة أي ما يعادل (9%) من مجتمع البحث کمجموعتين تجريبية وضابطة. تم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS (الإصدار 22).
النتائـــج: تشير نتائج الدراسة إلى أن استخدام المدخل التکاملي أثر تأثيراً إيجابياً على تعلم مجموعة مهارات الرقص الشعبي (قيد البحث) بنسب تراوحت بين (151%، 236%) لدى طالبات المجموعة التجريبية،
المناقشة: اتفاقاً مع مجموعة من الدراسات الأخرى تؤکد الدراسة الحالية نجاح استخدام المدخل التکاملي في التأثير الايجابي في تعلم مهارات الرقص الشعبي (قيد البحث) لدى مجموعتي البحث التجريبية والضابطة، مع تفوق واضح لطالبات المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية