يهدف البحث إلي تصميم تدريبات مقترحة باستخدام الـ Fit light ومعرفة تأثيرها علي زمن رد الفعل الحرکي وفاعلية الهجوم المضاد لدي لاعبي الکوميته برياضة الکاراتيه. فروض البحث: 1-توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين قيم القياس القبلي والبعدي في زمن رد الفعل الحرکي لصالح القياس البعدي لدي لاعبي مسابقة القتال الفعلي " الکوميته" قيد البحث . 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين قيم القياس القبلي والبعدي في فاعلية الهجوم المضاد لصالح القياس البعدي لدي لاعبي مسابقة القتال الفعلي " الکوميته" قيد البحث . منهج البحث : تم استخدام المنهج التجريبي بالتصميم " القبلي – البعدي " لمجموعة واحدة. عينة البحث : بلغت عينة البحث 24لاعب من لاعبي الدرجة الاولي المسجلين في الاتحاد المصري للکاراتيه موسم 2021-2022م والحاصلين علي الحزام الاسود ( دان 1)، بنادي بني مزار الرياضي محافظة المنيا ، حيث تم تقسيمهم الي 12 لاعب للعينة الاستطلاعية ،12 لاعبين للعينة الاساسية. شروط اختيار العينة :- أن لا يقل العمر التدريبي للاعب عن 3 سنوات في مجال رياضة الکاراتيه تخصص مسابقة القتال الفعلي الکوميته Kumite . أن يکون اللاعب مسجلا بالدرجة الاولي و الثانية بالاتحاد المصري للکاراتيه . 3- أن يکون اللاعب لائق طبيا باجتياز اختبارات الکشف الطبي قبل إجراء البحث .
سليمان, ربيع. (2022). تأثير تدريبات الــمثيرات الضوئية ( Fit light) ) علي زمن رد الفعل الحرکي وفاعلية الهجوم المضاد للاعبي الکوميته برياضة الکاراتيه.. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(09), 220-242. doi: 10.21608/obsa.2022.115034.1292
MLA
ربيع سليمان. "تأثير تدريبات الــمثيرات الضوئية ( Fit light) ) علي زمن رد الفعل الحرکي وفاعلية الهجوم المضاد للاعبي الکوميته برياضة الکاراتيه.", مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5, 09, 2022, 220-242. doi: 10.21608/obsa.2022.115034.1292
HARVARD
سليمان, ربيع. (2022). 'تأثير تدريبات الــمثيرات الضوئية ( Fit light) ) علي زمن رد الفعل الحرکي وفاعلية الهجوم المضاد للاعبي الکوميته برياضة الکاراتيه.', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(09), pp. 220-242. doi: 10.21608/obsa.2022.115034.1292
VANCOUVER
سليمان, ربيع. تأثير تدريبات الــمثيرات الضوئية ( Fit light) ) علي زمن رد الفعل الحرکي وفاعلية الهجوم المضاد للاعبي الکوميته برياضة الکاراتيه.. مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2022; 5(09): 220-242. doi: 10.21608/obsa.2022.115034.1292