يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام اسلوب التعلم التعاوني على مستوى التفکير الناقد وتعلم بعض المهارات الحرکية بدرس التربية الرياضية. فروض البحث • توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى التحصيل المهارى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية عينة البحث. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية عينة البحث. استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإتباع القياسات القبلية والبعدية. اشتملت عينة البحث على طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة بني سويف بمدرسة الشهيد محمد أنور السادات للعام الدراسي 2021-2022م وعددهم (36) طالب تم استخدام (20) طالب کعينة اساسية بالإضافة إلى (16) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث.في ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث ونتائجه أمکن للباحث التوصل إلى الإستخلاصات التالية: 1-تؤثر إستراتيجية التعلم التعاوني تأثيراً إيجابياً على مستوى الأداء المهارى في کرة السلة داخل درس التربية الرياضية. 2-تؤثر إستراتيجية التعلم التعاوني تأثيراً إيجابياً على مستوى التفکير الناقد داخل درس التربية الرياضية.
محسن الزهراني, تركي, & شاکر عبد العزيز الغول, أحمد. (2022). "فاعلية استخدام أسلوب التعلم التعاوني على مستوى التفکير الناقد وتعلم بعض مهارات کرة السلة". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(09), 39-60. doi: 10.21608/obsa.2022.116240.1297
MLA
تركي محسن الزهراني; أحمد شاکر عبد العزيز الغول. ""فاعلية استخدام أسلوب التعلم التعاوني على مستوى التفکير الناقد وتعلم بعض مهارات کرة السلة"". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5, 09, 2022, 39-60. doi: 10.21608/obsa.2022.116240.1297
HARVARD
محسن الزهراني, تركي, شاکر عبد العزيز الغول, أحمد. (2022). '"فاعلية استخدام أسلوب التعلم التعاوني على مستوى التفکير الناقد وتعلم بعض مهارات کرة السلة"', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 5(09), pp. 39-60. doi: 10.21608/obsa.2022.116240.1297
VANCOUVER
محسن الزهراني, تركي, شاکر عبد العزيز الغول, أحمد. "فاعلية استخدام أسلوب التعلم التعاوني على مستوى التفکير الناقد وتعلم بعض مهارات کرة السلة". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2022; 5(09): 39-60. doi: 10.21608/obsa.2022.116240.1297