أثر توظيف الحائط الإلکترونىPad Let على بعض نواتج التعلم لمقرر الجمباز الفني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات -مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى:- التعرف علي أثر "الحائط الإلکترونى pad let"، علي مستوى الأداء للمهارات " قيد البحث" والتحصيل المعرفي لمقرر الجمباز لطالبات الفرقة الأولى لکلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات ، استخدما الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدفة وفروضة وعينة الدراسه قيد البحث ، بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبية وضابطة وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بکليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى 2019/2020م والبالغ عددهن (429) طالبة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بــلغ عددهن (173) طالبة من إجمالى مجتمع البحث وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث..

وکانت من أهم النتائج أن استخدام "الحائط الإلکترونى pad let" أدى إلى تحسين في مستوى مستوى الأداء للمهارات " قيد البحث" والتحصيل المعرفي لمقرر الجمباز لطالبات الفرقة الأولى لکلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات حيث أظهرت النتائج فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي وکذلک في نسبة التحسن لصالح القياس البعدي وبالتالي تفوق المجموعة التجريبة المستخدمة "الحائط الإلکترونى pad let" وکذلک تباين نسب آراء واتجاهات الطالبات بالمجموعة التجريبية نحو استخدام الحائط الإلکترونى " pad let " في تعلم بعض مهارات الجمباز قيد البحث.

الكلمات الرئيسية