"تأثير استخدام اسلوب التعلم المختلط علي تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة لطلاب المرحلة المتوسطة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة بني سويف

2 استاذ بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير التعلم المختلط علي تعلم بعض المهارات الحرکية الأساسية لنشاط الکرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية., حيث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي في البحث باستخدام التصميم التجريبي للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين على عينة قوامها (40) طالب من طلاب الصف الثاني الاعدادي بالمدرسة الاعدادية الرياضية للعام الدراسي 2020/2021م وتم تقسيم العينة الى مجموعتين الاولى تجريبية عددها (20) طالب والثانية ضابطة وعددها (20) طالب وتوصل الباحث الى أهم النتائج التالية:
1) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الکرة الطائرة لدى أفراد المجموعة التجريبية.
2) يؤثر الاسلوب المتبع (الأمري) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الکرة الطائرة لدى أفراد المجموعة الضابطة.
3) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الکرة الطائرة أفضل الاسلوب المتبع (الأمري).
4) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الاسلوب المتبع (الأمري) مما يدل على فاعلية استخدام أسلوب التعلم المختلط على تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة.
5) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الاسلوب المتبع (الأمري) في نسب التحسن بين القياسين البعديين في تعلم بعض المهارات الاساسية للعبة الکرة الطائرة.

الكلمات الرئيسية