فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية في تنمية بعض عمليات العلم الأساسية وتطوير بعض المهارات الحرکية الأساسية لدي عينة من أطفال التوحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس ببقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المستخلص

- التعرف على عمليات العلم الأساسية المناسبة للطفل التوحدي من عمر (5-7) سنوات
- الکشف عن فاعلية استخدام برنامج مقترح قائم على الأنشطة الحرکية في تنمية بعض عمليات العلم قد البحث، وتطوير المهارات الحرکية الأساسية.
فروض البحث:-
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار عمليات العلم الأساسية قيد البحث لصالح متوسط درجات القياس البعدي.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في اختبار عمليات العلم الأساسية قيد البحث لصالح متوسط درجات القياس البعدي.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المهارات الحرکية الأساسية قيد البحث لصالح متوسط درجات القياس البعدي.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في المهارات الحرکية قيد البحث لصالح متوسط درجات القياس البعدي.
5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار عمليات العلم الأساسية لصالح متوسط درجات القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
6- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في المهارات الحرکية لصالح متوسط درجات القياس البعدي للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية