برنامج تدريبي مقترح على البيئة الرملية وأثره على بعض القدرات التوافقية و مستوى أداء بعض المهارات الأساسية الهجومية في کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بني سويف

المستخلص

يهدف البحث إلى اعداد برنامج تدريبي باستخدام بعض القدرات التوافقية في البيئة الرملية ومعرفة تأثيره على أداء بعض المهارات الأساسية الهجومية في کرة القدم .
فروض البحث :
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تنمية بعض القدرات التوافقية في البيئة الرملية قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تحسين المهارات الأساسية الهجومية في کرة القدم قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في تنمية بعض القدرات التوافقية في البيئة الرملية قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
4- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين المهارات الأساسية الهجومية في کرة القدم قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.

مصطلحات البحث:
القدرات التوافقية: Coordinational Abilities
هي مستوى قدرة الفرد على الربط بين عدد من القدرات المنفصلة والتنسيق وسرعة الربط لعديد من المهارات الحرکية في إطار حرکي توافقي واحد والقدرة على التغيير من مهارة لأخرى بسلاسة وانسيابية مع بذل اقل جهد ممکن

الكلمات الرئيسية