تأثير أستخدام تقنية الواقع المعزز على مستوى التحصيل المعرفى لسباحة الزحف على البطن لدى طالبات کلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة بني سويف

المستخلص

" تأثير أستخدام تقنية الواقع المعزز على مستوى التحصيل المعرفى لسباحة الزحف على البطن لدى طالبات کلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف"
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام تقنية تکنولوجيا الواقع المعزز على تعلم سباحة الزحف على البطن لطالبات کلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين أحدهما ضابطة والآخري تجريبية على عينة قوامها (40) طالب وتم تقسيمهم بالتساوي علي المجموعتين، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) طلاب من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية، وقد أسفرت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائية بين مجموعتي البحث ( الضابطة والتجريبية ) في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في المستوى المهارى لتعليم سباحة الزحف على البطن، البرنامج المستخدم باستخدام تقنية الواقع المعزز له تأثير واضح بمقارنته بالبرنامج التقليدي في تعلم سباحة الزحف علي البطن، ساهم البرنامج التقليدى بشکل ايجابى في تعلم سباحة الزحف على البطن وذلک بوجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلى والبعدى للمجموعه (الضابطة) لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية