تأثير إستخدام الحقيبة التعليمية علي الرضا الحرکى ومستوى أداء بعض المهارات المنهجية فى الهوکى لطلاب کلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط

المستخلص

أستهدف البحث تصميم برنامج باستخدام الحقيبة التعليمية ومعرفة تاثيره على:الرضا الحرکى، ومستوى أداء بعض المهارات المنهجية فى الهوکى لطلاب الفرقة الثالثة تخصص تدريس الهوکى بکلية التربية الرياضية– جامعة أسيوط، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالباً بالفرقة الثالثة تخصص تدريس الهوکى بکلية التربية الرياضية– جامعة أسيوط، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالباً.
ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية ومهارية – مقياس الرضا الحرکى - إختبار القدرات العقلية العامة "الذکاء" - الحقيبة التعليمية المقترحة.
ومن أهم الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط – إختبار" ت " T.Test - نسبة التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب الحقيبة التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 على مستوى أداء بعض المهارات المنهجية فى الهوکى والرضا الحرکى لطلاب الفرقة الثالثة تخصص تدريس الهوکى بکلية التربية الرياضية– جامعة أسيوط.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر(الطريقة التقليدية) تأثيراً إيجابياً دالة إحصائياً عند مستوى 0.05 على مستوى أداء بعض المهارات المنهجية فى الهوکى فى حين لا توجد فروق دالة إحصائياً فى الرضا الحرکى.
3- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى 0.05 بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى أداء بعض المهارات المنهجية فى الهوکى والرضا الحرکى لصالح المجموعة التجريبية.
ومن أهم التوصيات :
استخدام الحقيبة التعليمية المقترحة لتعلم وإتقان المهارات المنهجية فى الهوکى وتحسين الرضا الحرکى لطلاب کلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط.

الكلمات الرئيسية