تاثير أستخدام التعلم المعکوس على التحصيل المعرفي والأداء المهارى لمسابقة الوثب العالى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام التعلم المعکوس علي التحصيل المعرفي ومستوي الاداء المهاري لمسابقة الوثب العالي لطلبة کلية التربية الرياضية جامعة المنيا، واستخدم الباحث المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث ، وقد تم الاستعانة باحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسين القبلي والبعدي لکلاهما علي عينة عمدية قوامها(40) أربعون طالبا ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين ومتکافئتين قوام کل منهما( 20 ) عشرون طالبا ، وقد اتبع الباحث مع المجموعة التجريبية اسلوب التعلم المعکوس ، بينما اتبع مع المجموعة الضابطة البرنامج التقليدي ،وکانت أدوات البحث بعض الاختبارات البدنية – بطاقة ملاحظة الأداء المهاري لمسابقة الوثب العالي(إعداد الباحث) – اختبار التحصيل المعرفي الالکتروني لمسابقة الوثب العالي (إعداد الباحث)، وقد توصل الباحث إلي تفوق المجموعة التجريبية والتى استخدمت اسلوب التعلم المعکوس على المجموعة الضابطة والتى استخدمت الطريقة التقليدية في التحصيل المعرفي والاداء المهاري لمسابقة الوثب العالي ، ويوصي الباحث باستخدام أسلوب التعلم المعکوس فى تدريس مسابقة الوثب العالي لطلاب کليات التربية الرياضية لما له من تأثير إيجابى على تحسين عمليتى التعليم والتعلم.وإجراء ابحاث اخري علي عينات مختلفة .

الكلمات الرئيسية