التعلم التبادلي وتأثيرة في تحسين الجانب المعرفي لمهارة الزحف على البطن في رياضة السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بني سويف، کلية التربية الرياضية

2 قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية الرياضية ، جامعة بني سويف

3 جامعة بني سويف کلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى إعداد برنامج تعليمي بإستخدام إسلوب التعلم التبادلي لمعرفة تأثيرة علي تحصيل المستوي المعرفي لتعليم مهارة الزحف علي البطن في رياضة السباحة، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين أحدهما ضابطة والآخري تجريبية على عينة قوامها (40) طالب وتم تقسيمهم بالتساوي علي المجموعتين، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) طلاب من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية، وقد أسفرت النتائج إلى أن الوحدات التعليمية بإستخدام التعلم التبادلي کإحدي أساليب التعلم ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي التحصيل المعرفي کان أفضل من الأسلوب المعتاد المتمثلة في الشرح اللفظي والتلقين، أظهر إختبار مستوي التحصيل المعرفي وجود دلالة إحصائية في مستوي إلمام الطلاب بالنواحي التاريخية وبعض مواد القانون لرياضة السباحة المستخدمة للتعلم التبادلي لتعليم مهارة سباحة الزحف علي البطن مقارنة بالمجموعة الضابطة المستخدمة للأسلوب المعتاد.
Abstract

Mutual learning and its effect on improving the cognitive aspect of a skillStomach crawling in swimming
The research aims to prepare an educational program using the reciprocal learning method to find out the effect on the cognitive aspect of teaching the skill of crawling on the

الكلمات الرئيسية