تأثير استخدام أسلوب التعليم الدائري مستوى أداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الخامس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملک فيصل قسم التربية البدنية

المستخلص

تأثير استخدام أسلوب التعليم الدائري على مستوى أداء بعض المهارات بدرس
التربية الرياضية لتلاميذ الصف الخامس
ــــــــــــــــــــ
جامعة الملک فيصل

* أ.م.د خيري محمود الصبابحه

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب التعليم الدائري على مستوى أداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية في مدرسة الامام علي في الاحساء ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبة طبيعة الدراسة، وقد قسم العينة الى مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسين القبلي والبعدي لکلاهما وذلک في العام الدراسي 2018- 2019م على عينة عمدية قوامها (40) أربعون طالبا، وقد توصل الباحث إلى أن استخدام أسلوب التعليم الدائري أظهر تحسن في مستوى أداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الخامس لمهارات الجمباز وکرة السلة قيد الدراسة، أکثر من الأسلوب التقليدي ( الشرح – النموذج ) مما يدل على فاعليته وتأثيره الإيجابي، ويوصي الباحث بتطبيق استخدام أسلوب التعليم الدائري في تعلم المهارات الأساسية في رياضة الجمباز وکرة السلة، کما ويوصي الباحث توجيه نتائج الدراسة ، الأسلوب المستخدم ، وخطوات تنفيذه إلى المدرسين في مجال رياضة الجمباز وکرة السلة لإمکانية الاستفادة من هذه النتائج.

الکلمات المفتاحية: برنامج تعليمي مقترح ،التعلم الدائري، مهارات رياضة الجمباز، مهارات رياضة کرة السلة.

الكلمات الرئيسية